العجوز✔️

226 18 9
                                    

كان طعام العم غوبيك كالعادة غارق في البهارات و يذهب العقول بمذاقه . لقد كانت بيرسلنت تعتقد انه فنان و ليس مجرد طاهي .

لقد كانت تلتهم بسرعة طبق اللحم الذي أمامها فقد اكتشفت كم كانت تجوع نفسها منذ فترة و كان ريمون يختلس نظرة على فمها الملىء بالطعام منذ حين لآخر و يبتسم لنفسه .

" يقولون أنهم سيبدأون الدراسة في سلك الشافون الشهر المقبل . هل ستنضمين ؟"

" لا أريد " قد كان جوابها مقتضبا و وجها خالي من الملامح

" و لكن بيري . كان ذلك دائما حلمك . كنتي تريدين أن تصبحي مثل أب-"

كان ريمون لا يريد العودة الي نفس النقطة مجددا لذا أوقف نفسه سريعا ..

في الواقع لقد انهك ريمون نفسه في التفكير في سبب اختفاء السيدة لونا و لكنه لم يستطع بأي شكل من الأشكال أن يصل الى حل منطقي . لقد كان الحل الوحيد الذي يراه هو تلك العجوز التي يثق بها و يعلم كم بيري تمقتها .. و لكن بعد الخط الذي رآه تحت كلمة عجوز في تلك الورقة ، اعتبر ذلك اشارة واضحة و وجد في داخله من الشجاعة ما يجعله يطرح الأمر على بيرسلنت

"بيري . هل نذهب الى العجوز 'سيجا' ؟ "

لقد كانت العجوز سيجا عجوزا بكل ما تحمله الكلمة من معنى . لقد كاد وجهها أن يحمل غبارا بين ثنياته و كاد جسدها أن يشبه العكاز من شدة انحنائه و كان فمهها خالى من الاسنان و شعرهها تجرد من لونه تماما و لكنها كانت رغم ذلك سريعة الحركة ، كثيرة النشاط ، متوقدة الذكاء يكاد شعرهها أن يصل الى الأرض .

"لماذا نذهب لتلك الشمطاء ؟"

كان يعلم أن بيرسلنت ستجيب بتلك الطريقة . فقلد كانت العجوز سيجا عليمة بالأقدار تدعي أنها تعلم المستقبل و لكنها على الرغم من ذلك لا تقول لأحد مستقبله بل تعطيه مجموعة من التحذيرات و الاوامر و كانت تتقاضى على ذلك مبالغا ضخمة . لقد كان يؤمن بشدة بقدرتها و سحرها و لكن كانت بيرسلنت تكرهها بشدة فقد كانت مثل أبيها لا تؤمن الا بالعلم و ما يمكن أن يصل اليه العقل البشري . لقد كانت تظن أنها تستغل سذاجة اهل القرية لمنفعتها الشخصية .

"ربما ترفه عنك قليلا "

"انت تعرف رأيي في تلك الخرافات يا ريمون "

" و لكنك تصدقين خرافات أخرى ، أتحسبين أني لم ادرك أن عينانا لم تلتقيان منذ ان رأيتك ؟"

دفعت الطبق الفارغ من أمامها و همت ان تنهض .

نهض ريمون أيضا و أمسك ذراعها قبل أن تهرب الى المنزل مجددا . "نعم أنا أعرف رأيك جيدا و أنت كذلك تعرفين رأيي . ثم انى لا اقول لك أن تأخذي كلامها على محمل الجد .. ربما تسخرين قليلا و تضحكين لو كان الكلام سخيفا ."

The Moon stones | أحجار القمرWhere stories live. Discover now