مانيتي ✔️

104 11 2
                                    

مر بقية الليل حتى سطع النهار بسلام . لم يحدث اي شيء يلفت الأنظار الا ربما أمواج البحر التى ظنت بيرسلنت لوهلة انها تشع باللون الأحمر القاني .. او ربما هدوء 'صغيرة' المبالغ فيه و نظراتها المبهمة كانها تفهم كل ما يدور حولها .

لكن عدا ذلك مر الوقت بسرعة بين تفقدها لتلك الكتب و الخرائط التى يمسك بها بيتر دائما في محاولة لفهم اي شيء و لكنها لم تفلح في قرائة الكلاريسية و قد لامت نفسها على ذلك بشدة و لكنها عزمت أن تطلب من بيتر أن يعلمها قريبا .

بيتر ... ماذا يكون ؟ انه انسان يتحول أحيانا لذئب أزرق اللون ثم يعود مجددا لبشري عادى الا انه بعيون ثلجية و اسلوب وقح .. ماذا كان يفعل في هذا الكهف ؟ و لما لم يغادره أبدا ؟.. لابد انه كان يعرف والديها عن قرب و لكن يرفض الحديث متحججا ب "انها قصة طويلة" ..

ما الذي يجري حولها حقا ؟؟! ما الذي حل بحياتها الجميلة البسيطة في قرية بالاس المنعزلة ؟  ما شأنها و شأن والدتها بالقمر و احجاره و قلادته ؟ تمنت أن يكون كل ذلك حلم بل كابوس سينقضي ما ان تفتح عينيها و لكنه الحقيقة .

فرت دمعة هادئة من عينيها نفضتها بعنف عن وجهها و هي تزفر ..رأت تململ بيتر عندما اصابه بعض رذاذ البحر ففتح عيناه بكسل لعدة ثواني يستقبل نور الصباح ثم استقام على ساقيه في حزم و قد عادت روحه القيادية ..

ما ان رأت انه تولى زمام الأمور مجددا حتى سارعت هي في الغرق لنوم مرهق و متوتر .

لم تستيقط بيرسلنت الا عندما هزها ريمون برفق ففتحت عينيها و وجدت انها تنام في الغرفة السفلية على السرير رغم انها تتذكر بوضوح انها غفت على الدكة الخشبية بالخارج .

" لقد كنتِ مرهقة للغاية و احضرك بيتر الى هنا " أجاب ريمون عينيها المتسائلة فاماءت له بفهم و اسرعت للصعود معه لسطح السفينة .

" لقد قاربنا على الوصول " قالها بيتر ما ان رآها . "من الافضل أن تحظا بشىء للأكل الآن "

فعلا كما أمر بيتر .. كانت بيرسلنت تتناول قطع الخبز الجاف و هي تنظر لظهر بيتر و تلاحظ عضلاته المتوترة و فكه المتشنج .. يبدو انه قلق

ما ان انها طعامهما الذي لم يشاركه بيتر كالعادة حتى جلس معهم على الأرضية و قال في تجهم :

" سنبدا رحلتنا من مانيتي كما تعرفان . ليس العالم هناك كعالم البشر . ستخرجان عن المألوف بكل معنى الكلمة . لا اريد ان تظهرا دهشتكما أكثر من اللازم . مانيتي هو اكثر عالم مرحب و لكنه مازال غريبا و لا يجب ان تطمئنا أبداً "

كانت بيرسلنت تتشرب كلماته باهتمام فتلك أول مرة يتحدث بها دون ان تتوسله .

" ملكة مانيتي انسانة جيدة و اعتقدت انها ستساعدكما بكل ما تستطيع و لكن أكرر لا تثقا بأى أحد و أي شيء .. كونا دائما على حذر .. لا تثقا حتى بالأرض التى تخطوان عليها "

The Moon stones | أحجار القمرWhere stories live. Discover now