٣

1.2K 144 67
                                    

جلست في الفصل قبل بداية الدرس، كيليان كان في دورة المياه. كنت شاردة الذهن وأشخبط على دفتري قبل أن تأتي إحدى الفتيات وتضع ورقة أمامي بطريقة همجية "ما هذا!" قالت هي بسخط لأرفع أنظاري وأجده نصّ أدبي وعليه علامة جيد.

رفعت كتفيّ وقلت ببرود "علامة جيد"

أخذت الفتاة نفس عميق لتتحدث بغضب وهمس "أخبرتكِ أني باِنتظار منحة دراسية! أخبرتكِ أني لا أقبل بأي شيء غير ممتاز! أتعرفين… أرجعي لي أموالي" قالت الأخيرة بصوت مرتفع وفتحت كفها أمامي.

لمَن لم يفهم حكايتي بعد، أنا الفتاة التي تحب جذب الأنظار، محتالة ذكية أيضاً، أقوم بحل الواجبات المدرسية لتلاميذ الصفوف الأخرى مُقابل المال وهذا يجعل وقتي الدراسي يضيع على أشياء لن ترفع علاماتي شخصياً، لهذا لست مميزة لهذا الحد لدى المعلمين. ولكن في الوقت نفسه أحصل على أرباحي من التلاميذ، لقد ورثت ذكائي من أبي، إنه حرفياً مُخترع ومبدع بالكهرباء.

تنهدت وحادثتها بملل "إسمعي، اللغة شيء صعب ومهما بذلتِ جهد بكتابة نص ما ستكون دائماً فيه أخطاء، علامة جيد هي أفضل ما يمكن الحصول عليه في موضوع كهذا"

تجاهلت كل كلامي وحركت يدها أمامي "أرجعي أموالي، إليزا"

عقدت حاجبي الحادين بغضب "وماذا عن أتعابي!؟ أتظنين أن الأمر بهذه السهولة، سأعطيكِ ثلاثون بالمئة من المال، لا أكثر"

ضحكت باِستهزاء "أتمزحين معي؟ لستِ طريفة يا إليزا، إما أن ترجعي لي المال، أو سأتصرف وأخبر المدير عن وظيفتكِ هذه، وصدقيني لديّ طرقي الخاصة لإخباره دون توريط نفسي بالأمر"

"دعيني وشأني تباً لكِ ولأموالك، سأرجعها لكِ غداً، لا تحلمي بالحصول على درجة ممتاز أو حتى وسط بدوني"

زمّت شفتيها وحدقت بي باِستصغار لتدير ظهرها وتغادر الفصل، قبل أن تخرج من الباب اصطدمت بكيليان ليصيح بها "بربك! راقبي طريقك"

"إخرس أنت" قالت بلؤم وتخطته بعدما صدمت كتفه ليحرك رأسه باِشمئزاز ويصيح لي "مَن تكون هذه الحِرباء؟"

جلس بجانبي لأتنهد بيأس "إحدى زبائني"

"أعرف أنه ليس من شأني ولكن يجب أن تعثري لنفسك على وظيفة، عمل حقيقي، شيء كهذا قد يدمّر مستقبلك"

"إني أبحث طوال الوقت لكنهم يرفضونني، دائماً يريدون فتاة ترتدي التنانير وتضع مستحضرات التجميل، حتى تغري الزبائن، أنت تعرف أني لا أستطيع فعل هذا"

"حسناً إليكِ ما بالأمر، أنا لدي صديق جيد قد يقبل بتوظيفك" قال وأمسك قلم ليكتب العنوان على دفتري، تبسمت بفتور وقلت "شكراً لك يا كيليان"

"على الرحب… لقد تغيرتِ كثيراً اليوم يا إليزا"

"أنا لم أتغير، كل ما بالأمر أن نفسيتي متعبة"

المُحِبّة لجذب الأنظارحيث تعيش القصص. اكتشف الآن