47

125 3 0
                                    


نوره بقهر :شوق انا بنت عمّك،ومن وانا صغييره معاك،إنتِ تخبييين عني شيء؟.مستحييل !!
شوق باستغراب:شيء ؟م فهمتت مثل وش!؟
نوره:انا سسمعتك إنتِ وهناديي،ليش تسوّين بفيصل كذا !هذي تربية عمّي ياشوق ؟؟ هذيي التربيه اللي عمي رباك علييها ؟؟
شوق بعصبيه وارتباك:ننووره !ثمّني كلامك انتبهي لنفسسك،تكلمي بوضوح ،وش سمعتي بدون لف ودوران.
نوره بققهر:بباقي صامله تخبّين؟.اتكلم عن فهد ياشوق،فهد اللي تقرّب من زوجك اللي هو اخوي عششانك،والله اعلم وش ناويي له،انت شوضضعك بفهم !!ددامك م تبيين فيصل لييه تلفين وتدوريين !لييه تققابليين من ورااه ؟ولا م اكتفييت بعد كل صدييقاتك ماشاءالله يدرون ! طييبب وفيصصل اخوي !وش مووقعه بالاعرابب ! ماخذته مزهرييه !!
شوق بخوف ان فيصل يسمع:قصري صصوتك،انا بفهمك كل شيء بس قصري صوتك.
نوره :اقصر صوتي !! لييّه خاييفه؟.خاييفه يسمعك،خلّيه يسمععك خليه يسمع سوالف زوجته اللي م تبييه  عشان عييون شخص ثاني ،خلييه يعرف بنت عمه ونواياها،خللييه يففهم البنتت اللي يحببها وش تخطط وتسوي من وراه.
شوق بخوف:نوره تكفيين صحصححييي شفيك !؟؟ ترا والله تعببت ابرررر خلاص فكوني .
نوره :تبيين تفتكّين صادقه !! تبيين تعيشين مرتاحه امشي على كلامي،شوق انا اششوفك اختي،ربي م رزقني بخوات بس انتِ بنت عمّي وحسبت اختي،م ارضضضى لك اللي م ارضاه لنفسسي،وفيصل اخوي الوحيد م ارضى له المذله والله لو كلّفني اضحي بحياتي بس م ينذل فيصل وتنداس سمعته بالتراب،وعششان ايش ؟ عشان حب تافهه.
شوق ببكاء:ولا انا ارضاها لفيصل،صح اني أحب فهد بس والله م أرضى على فيصل،ولا تقوليين حب تاففه ترا والله انو..
قاطعتها نوره:لا تكمّليين،لو م ترضضين عليه م كلّمتي وقابلتي من وراه،لو م ترضضين علييه م رضيتيي هالشي علييه.لاتبررين لي حبّك،شوق صحصي خلاص قددرك فييصل،
وكمّلت بتهديد :واذاا م تبييني اققول كل شيء لفيصل وابوي وعمّي الحيين ترسلين للمخمه حقّك رسساله انك تبدين مع فيصل حياه جديده ،وانك تراجعتي عن موضوع الطلاق والا والله العظييم ياشوق م يحصل لك طيبب،صح أحبك بس اخوي ااهمم منك.تبيين سعادتك خلّيك مع فيصل.والقرار لك
شوق انهارت بكي:بسس يانوره كي.
قاطعتها نوره :اللي عندي قلته ياشوق قلبببك م ينفععَك استخدمي عقللك.
ومسكت جوال شوق واشرت لها ونطقت :افتحييه وطلعي لي رقمه،انا اسوييها اذا م سويتيها،م اسمح لك تضيّعين حياتك ياشوق ،مع الايام بتدعين لي.
استسلمت شوق وفتحت جوالها لنوره وطلعت لها رقم فهد،وكتبت نوره الرساله وقفلت الجوال ، وقرّبت من شوق وحضنتها وبكت:سسامحيني بس وربيي لمصلحتك والله،شوفي السوالف اللي بالبرامج وتعرفين انيي مع حق.
شوق نطقت بكل ضعف :خلاص ممكن تتركيني لوحدي !!
نوره نطقت ب ابشري وطلعت من عندها،مسكت شالها وعضّت عليه بكل قوه تمنع نفسها من الصراخ بصوت عالي بس للاسف بأت بالفشل صرخت صرخه طلّعت كل الالم اللي يعتصر قلبها،من ما اثار خوف فيصل وجاء لها يركض ومسكها بكل خوف ونطق :بسسم الله علييك،شفيك؟شصاير لك؟
بكت بكل ضضعف،ودّها ترفع رأسها وتقوله انا اصارع ألم قلبي بسبببك انت كسرت قلبي،انت سرقت حلمي مني،انت السبب بهالدموع،ودها تصرخ وتقول لكل العالم ترا انا عندي قلبب يحب ،لاتظلموني بعاداتكم وتقاليددكم،انا احببه وابييه وم ابي غييره تدري بفهد وعنادده،وانه مستحيل يمرر رسالتها مرور الكرام،تدري ان هذا الهدوء م قبل العاصفه،فيصل شاف سكوتها طول ودموعها تنزل بغزاره ضمها وقلبه يعتصر من الالم خوفاً عليها،حضنها لعل وعسى توقف من البكاء جلس يسمي عليها ويقرأ عليها لين حس انها هدت،ونطق بكل حنّيه:شفيَك ياروحي؟من زعّلك؟.
شوق بدموع وصوت متقطع من البكي:متضايقه بس،ممكن تتركني؟.
فيصل نطق بحنّيه:ياجعل الضّيق يتربّع بصدري عنك،لا مو ممكن،اذا ضحكتي ممكن.
شوق بصراخ :فيصل الله يخليييك خلاص،اترررركنيي !! بعديين بتشوفني اضصحك و مبسسوطه تططمن.
جاء بيتكلم وحطت يدها على فمه ونطقت :خلاص بقوم اغسل وجهي واصلي وانام،م فيني شي روح نام لو سمحت بدون كلام.
راح من عندها بضييق من معاملتها له يحس خلاص مهمها سوا مستحيل تحبّهَ.
راحت غسلت وجهها وفتحت جوالها شافت فهد م شاف الرساله وحطته واطلقت العنان لدموعها مرا ثانيه .
".فهد".
كان يلعب مع العيال ورقه،لما خلص شاف جواله حصل إشعار منها،ابتسم وقام وطلع من عندهم ،فتح الرساله انصدم من محتواها قراها مره ومرتين وثلاثه عجز يستوعب،كتب(10 دقايق انا عندك قسم بالله م طلعتي لااسوي شي يقلب الدنيا فوق تحت اطلعي والا وربي م يحصل طيب)قفل جواله وركب سيارته وراح يسوقها بكل سرعه.
".شوق".
شافت رسالته وانتفض قلبها من الخوف تدري انه عنده كلامه ولازم تقابله عشان يقفلون على الموضوع نهائياً ،ارسلت له تعال للحديقه الخلفيه،
".نجدنا زمان عنها".
صحـت وناظرت الساعه 4 الفجر،توترت اليوم اول يوم بتداوم فيه،تنهدت وقامت اخذت شاور وبدلت ونزلت سوت لها قهوه،وفتحت جوالها كان فيه طلب اضافه من حساب جديد بالسناب قبلت الاضافه ركتبت مين؟رد عليها على طول .
كتب:عروق قلبي ترتجف من الشوق،م يمديني اتهنى ب اعترافك احصلك هاربه من الرياض !شسوت لك عشان تهجرينها ؟
عرفته على طول من كلامه واستجمعت نفسها وكتبت:مو الرياض اللي سوّت لي،أهلها.
خالد استغرب كلامها وكتب: أهلها ! افا تضيق علييك رياضنا من أهلها،وانا احسب السّعه بأهلها !
نجد تنهدت واكتبت: مايهمني، شبغيت !.
خالد كتب بتعجب واستغراب: شبغيت؟ اتطمن وإلا المدينه افقدتك الذّاكره،نسيتيني؟.
نجد قسّت قلبها وكتبت: نسيّتك ؟ متى تذكّرتك اصلآ !
خالد انصدم: أنتِ نجد !.
نجد:ايي،ولا تعيش بوهم،انا مو لك،ولا انت لي تزوج ياخالد لاتخلّي بنت عمّك بنص الطريق،الله يوفقك ويسعدك معاها،يكفي ان خواتك يحبّونها إنت مع الوقت بتحبّها،انا مالي رجعه للرياض الا بعد م اتخرج.
بلّكته وحطت الجوال،وتذكرت أنها قالت لساره برجع هالشهر،تنهدت وحطت يدينها على رأسها وقررت تستمر بدراستها هنا لين خالد يقتنع ويشوف حياته بعيداً عنها.
".خالد".
استغرب اسلوب نجد،فرق كبيير عن المستشفى وكيف كانت مستانسه ان ملكته م تمّت،قطع أفكاره مها اختها.
مها: شفيك لي ساعة اكلمك ؟.
خالد: ها شبغيتي؟.
مها: محمد قرر يكون زواجنا بالإجازة اللي بعد شهر،وانا وافقت شرايك إنت؟.
خالد ابتسم:الله يوفققك ياروحي،ازين لك تزوجي وشوفي حياتك.
مها ابتسمت ونطقت: إنت شفيك مكشّر ؟ صاير لك شيء ؟.
خالد:لا ابد،لاتشيلين همي استعدي لزواجك.
جات ريماس وجلست ونطقت:الله الله بيفضى علي البيت
خالد:افا وانا وين رحت ! بعتيني؟.
ريماس ضحكت :هههههههههههههههههههههههههه لا شدععوه بس أنت مشغول.
خالد بتردد: خلّن بنات خالتي ام سلطان يساعدونكم،بالتّجهيزات،اكيد تحتاجونهم.
ريماس: لا ماله داعي،اصلا نجد مو هنا وساره اكيد مشغوله.
خالد:الا نجد م تكلّمكم؟.
مها بحقد: لا،م تكلمني ولا أبيها تكلّمني.
وقامت طلعت فوق ناظر خالد  ريماس ونطق باستغراب: شفيها قلبت؟صاير شيء وانا مدري؟
ريماس ارتبكت وقامت:لالاا ماعليك بس متوتره عادي
ولحقتها فوق وهو اخذ مفاتيحه وراح للاستراحه.
".شوق".
راحت للحديقه الخلفيه وجلست تنتظره وهي خاييفه ومتوتره أن احد يشوفهم وتنتهي هالليله بمشكله كبيره للاثنين وصلتها رساله منه أنه وصل وقالت له انها موجوده فيها،ارتبكت وتوترت وهي تحس عيونها تحرقها من الدموع المحبوسه داخلها،شافته جاي تجاهها بهدوء عكس الانفجار والانفعال داخله،جلس بدون ولا كلمة م نطق ولا حرف ولا هي تكلمت،جالسين جنب بعض ولا واحد تجراء يتكلم .
بعد 5 دقايق من الصمت اللي كان ثقييييل عليهم الاثنين نطقت شوق بهمس: شتّبــي ؟
ناظر لها شوي وردّ: شمعنى كلامك ! قوليه بوجهي هنا قدامي مو بالجوال،بشوف ملامحك واقرأ عيونك هو من قلبك والا لا، ممكن؟
َ
َ

قلب النايف وغايتة .حيث تعيش القصص. اكتشف الآن