ليلة سقوط وجوثام 9

127 14 7
                                    




من أحد الطوابق العليا ببرج واين أنظر الى شوارع المدينة ، والى ما أصبحت عليه ...

أصوات السيارات الصارخة فى شوارعها وضوئي الأزرق والأحمر معكوسة على جدران المباني .. انها الدوريات المحافظة على إرهاب المواطنين ، وإخماد المقاومات المسلحة للبعض منهم الذين لم يكونوا الا مثالاً سئ لمن سيثور بعدهم ورسالة التنبيه بعدم العبث معنا .. انضمت الينا العديد من عصابات الشوارع حصلوا على موافقتنا وجُندوا تحت قيادة بعض المقاتلين ، فتحنا باب الانضمام ولم نبالي الا بشرط واحد ، وهو سجل حافل بالمواجهات مع رجال الشرطة هذا أو لسنا فى حاجة اليهم ... تسلم الجوكر مسألة انضمام المقاتلين الجدد كونه وجه قديم فى المدينة ، وأكثر منا علما برجالها المخلصين.

صباح اليوم أرسلت تشارلي ليقبض على عائلات رجال التدخل السريع وكانت تعليماتي اليه واضحة .. : _اعثر لى على أي شخص له صلة بهم .

عندما ذهب وجد منازلهم فارغة وبإذن مني كان قد بدأ تحقيق موسع مع بعض الجيران المقربين منهم ، والمشكوك فى تقربهم من العناصر المفقودة ..وكانت النتيجة واحدة :

_ فرار جماعي للعناصر المطلوبة ليلة السقوط .

وبعد طول بحث حدث أن عثرت إحدى الدوريات على سيارة العمليات الخاصة بفرقة سوات مع كامل تجهيزات أفرادها السبعة عشر ملقاه داخلها مع جثة محروقة ومتفحمة غير مجهولة الهوية .. ليس وبجانبها تلك الورقة التى كتب فيها ..

_ ( جثة المحقق داميان وال .. رفيق الوطواط ، وحيوانه المدلل ، أحرقناها ثأراً لضحايانا من رجال الشرطة ) .

كانت الورقة مثبتة ب شارة التعريف الخاصة بداميان وال .. تابع تشارلي القضية ، وبعد ساعات من البحث عن رجال التدخل السريع المفقودين قدم تقريره فسألته :

_ ألم يكونوا هناك ... ؟

_ لا سيدي لم يكونوا هناك .. نعتقد أنهم هربوا ... فقد وجدت السيارة بالقرب من أحد الموانئ ، والاختفاء المفاجئ لعائلاتهم ، بالإضافة الى سترات النجاه التى وجدناه داخل السيارة .. تلك كلها اثباتات على رحيلهم عن جوثام ليلة السقوط .

_ هل تخبرني أنه لم يعد هناك من يوقفنا .

_ بكل تأكيد سيدي .

_ أنت مخطئ .. فغواصاتهم وحاملات الطائرات وكل مافى ترسانتهم متأهب للإستعادتها ... أكاد أشعر بهم على بعد بضعة أميال من شاطئ المحيط ، عدسات أقمارهم الصناعية ترصد تحركاتنا وتقيم الوضع ، وبكل تأكيد لن نصمد لإسبوعٍ آخر.. وان كنا لن نبقى فسنسحب جوثام معنا الى قعر المحيط ... انتفضت آمره بإجراء فوري : أجمع مخزون المتفجرات بالكامل واحرص على أن لا يراك أحد سوى الرجال الذين سيساعدونك فى جلبه .

شعر تشارلي بقدوم النهاية ، رفع حاجباه وطل بنظرة جانبية ماكرة وجوابه : فى الحال سيدي.

*****

هوليوود تشبهناWhere stories live. Discover now