42 _ وقت مستقطع

4.5K 293 103
                                    

" و الان ... احكي "

قالها بنبرة تشبه طفل صغير يتوسل قصة ما قبل النوم و هو ينهض ليجلس في مواجهتها متشربا ادق تفاصيلها ... مما دعاها للابتسام و هي تبدأ قائلة :

" حسنا ....توقفنا المرة السابقة عندما فارقت جيزيل الحياة بسبب صدمتها حينما عرفت بخداع آلبرت لها ... و ذلك بسبب خلل في قلبها ...

اما هانز فكان يمزقه احساسه بالذنب بالاضافة لحزنه علي موت جيزيل حبيبته .... و هو يعلم انه لم يكن في قلبها احد سوي آلبرت حتي النهاية ... رغم محاولاته المستميتة في التفريق بينهما و التي انتهت باخبارها بأمر خطيبته الارستقراطية ... و هذا ضاعف حزنه .

و لحزنه المتزايد عليها كان يذهب ليرثيها و يضع الورود علي قبرها ...

و هنا ظهرت له ميرثا ملكة الويليس .... و الويليس كما تقول الاسطورة هن فتيات عذاري كن مخطوبات و لكن وافتهن المنية قبل زفافهن بوقت قصير .... و لكن ارواح هؤلاء الفتيات المتعطشة للحب و الحياة لا تنام مطمئنة في قبورها .... حيث كن ينتقمن من الرجال بدفعهن للرقص حتي الموت .

فعلي الرغم من ان قلوبهن الميتة توقفت عن النبض الا ان في اقدامهن شوقا مُلحا و رغبة عارمة للرقص الذي حُرمن منه بموتهن ....

و لذلك كانت ارواحهن تودع عالم الظلام البارد لتغادر في الليالي المقمرة لوادِ يسمي بوادي الصمت ... ليترصدن بالطرقات الليلية ..

و حين يمر بهن اي فتي عابر سبيل يخرجن له في ابهي صورة ... حتي اذا اخذه الخوف و المفاجأة تحلقن حوله و رحن يرقصن رقصات جذابة ذات اغراء و اثاره ... بل و يدفعنه للرقص بملئ طاقته طوال الليل حتي يقع مغشيا عليه من التعب و تفارق روحه جسده .... و حينها تنتقل روحه لعالمهن في موكب جليل تتقدمه ملكتهن المتوجة ميرثا .

و حينما ظهر لهم هانز في تلك الليلة لم يتركنه الا و قد فاضت روحه و انتقلت لعالمهن ....

و قد صادف انه في نفس الليلة و نفس الوقت ذهب آلبرت ايضا و هو يضع الورود علي قبرها... و قد فاضت عيناه بالدموع و ألهب قلبه ألم فراقها .

فخرجت ميرثا ملكة الويليس ثانية مستدعية طيف جيزيل من قبرها لتواجه آلبرت بخيانته ...

و حينما ظهرت جيزيل امامه لم يملك نفسه من الذهول و هو لا يصدق أن ما يراه حقيقي ... بل اعتقد انه يعيش حلما لذا ظل يحاول الامساك بها و لكنه لم يستطيع لانها كانت مجرد طيف ....

و بعد ان تم طرد روح هانز من المكان ... رقصت جيزيل رقصاتها الرائعة مع آلبرت حبيبها الذي كان خائفا من مجيئ الصباح ... و ذلك حتي لا ينتهي حلمه الجميل بعودتها لقبرها ثانية .

و حينما ارادت ميرثا ملكة الاطياف ان تأخذ روح آلبرت كما فعلت مع هانز لم تستطع بعدما رأت تناغمهما في الرقص و قد شعرت بحبهما القوي فقررت العفو عن آلبرت ... و عادت جيزيل مع طلوع الفجر لقبرها بسلام بعدما انقذت روح حبيبها ..... "

تانجو  Where stories live. Discover now