تقفي اثر

66 4 3
                                    


PART 4 ( 34 )

في منزل احد مدراء شركات النقل الذين استهدفهم كيلبر يقف رئيس مكتب التحقيقات الجنائية ( بوارو ) بجانب مكان الحادث ناظراً بتمعن بينما يقوم 4 من محققين المكتب برفع البصمات التي حول المكان .

يقف احد المحققين ويقترب من ( بوارو ) قائلاً : سنكمل رفع بصمات المنزل بعد قرابة النصف ساعة ، من الجيد ان البصمات ميزة متاحة في العاصمة ، هذا الأمر يسهل علينا ايجاد بعض الدلائل حول المجرمين والتي قد توصلنا بالقاتل الملقب KR .

بوارو : نعم انت محق ، لكن لدي شعور بأننا لن نجد اي اثر من هذا البحث .

المحقق : لماذا ؟ .

بوارو : ذاك القاتل اختفى لمدة عامين كاملين ، حينما حدثت اول جريمة بتوقيعه مات كروك واثنان يعملان معه بينما اختفت هايدي ، بعد هذا الحادث قام KR بـ12 جريمة متسلسلة اليوم والوقت ، مما يعني إنه مهد لظهوره بينما كان يضع خطة حول الجوكر واتباعه

بعد استهداف الطائرات الملكية للمنزل الذي يفترض بأن يكون منزله ، اختفى لمدة عامين كاملين بلا اي جريمة ، هذا يعني ببساطة إنه كان يخطط لبدأ نشاطه بالعاصمة بدقة ، الذي لا شك فيه هو ان شخص ذكي وحذر مثله سيأخذ بنظر الأعتبار كل المخاطر الموجودة في العاصمة ، يمكنه الوصول لهذا الأمر ببساطة إن استعان بالقطة المتوحشة التي تعرف العاصمة بشكل جيد

التفكير بهذا مريب لأنه سيستمر بكونه يسبقنا بخطوة دائماً ، لتكون متقدم على خصمك يجب ان تعرف عنه كل شيء ممكن بينما تخفي ما يخصك قدر الأمكان ، وايضاً تفكر بجميع الأحتمالات الممكنة بشكل منطقي ، عندما تتوفر تلك الشروط حينها تملك بيدك الأوراق الرابحة التي تمنحك اولوية الأنتصار .

المحقق : فهمت ، اي انك تفترض بأن القاتل قد اتخذ اجراءات كاملة لتجنب ترك اي اثر يشير له او لأتباعه .

بوارو : نعم تماماً ، رغم هذا نحن شبه متأكدين من هوية احد اتباعه وهي تلك الفتاة التي كانت مع حماة العاصمة بالسابق ، لم نجدها ولم يشاهدها احد منذ ظهور ذلك القاتل مما يعني إنه يتخذ اجراءات امان إضافية من خلال اخفاء وجوههم .

المحقق : هذا محبط قليلاً بحق ، ذاك الوغد حذر بشكل غير متوقع ومحترف ودقيق بعمله ، لا يغفل عن ادق التفاصيل ، هل يمكن ان يكون هناك شخص بلا اي ثغرات ؟ .

يصمت بوارو لدقيقة نتيجة لسماعه سؤال المحقق الأستفهامي ثم ينظر نحوه ويقول ببرود : كلا بالطبع ، ليس هناك شخص كامل بلا اخطاء وبلا هفوات ، الموضوع مرتبط بأنه يمتلك افضلية لأننا نجهل اي شيء بخصوصه ، لو نصل لمعلومة واحدة على الأقل ربما نصل لكل شيء

كيلبر السفاح - KILBER THE RIPPERWhere stories live. Discover now