البركان المحترق

39 7 1
                                    


PART 15 ( 45 )

في مكتب التحقيقات الجنائية يجلس بوارو مع مساعده هيستنغز يشربون عصير الليمون ، ينظر هيستنغز نحو الأوراق الموضوعة على سطح المكتب ويقول : لقد تم تسميم جميع العاملين في الحاضنة بما فيهم حراس البوابة ، تم ايجاد آثار السم في الطعام الذي تناولوه صباحاً ولكن الغريب ان القاتل KR دخل بالتزامن مع خروج مفعول السم الذي يستغرق قرابة الساعة ونصف ليظهر مفعوله .

بوارو : اي انه انتظر بداية عمل المفعول لينفذ فعلته بدون ملاحظة الأطفال لسقوط المربين او بالأصح المربين سقطوا فور شروعه بالعمل ، الهواتف كانت مقطوعة مسبقاً ، ربما هناك احد ما ساعده من الداخل .

هيستنغز : وكالعادة لا دليل يوصلنا إليه ، ما الذي سنفعله ؟ .

بوارو : لا شيء ، لن نفعل اي شيء ، علينا تقبل واقع عدم مقدرتنا على الوصول اليه وبالتالي نحن حالياً عاجزين عن تحقيق اي نتائج تذكر ، لسنا نحن فقط ، بل جميع الأجهزة الأمنية بذات الموقف .

يكمل هيستنغز كأس العصير خاصته ويقف قائلاً : حسناً سأجمع تفاصيل التحقيق واغلق القضية بتسجيلها على السفاح KR بما انه ترك توقيعه على جباه العاملين هناك ، لم اتوقع انه سيصل لهذا المدى من الوحشية في القتل ، إنه يصبح اخطر واخطر كلما استمر بتنفيذ جرائمه .

تعتلي ملامح الشرود وجه بوارو الذي يحمل سماعة الهاتف ويتصل على الفور ، يجيب الطرف الآخر قائلاً : الأمير الثالث يتكلم .

يبتسم بوارو ويقول بينما يعتلي التعجب ملامح هيستنغز : اعتذر على ازعاج سموك ايها الأمير ولكن هناك موضوع مهم رأيت إنه من الضروري إحاطة القصر الملكي به .

الأمير الثالث : انا استمع .

بوارو : لقد قام السفاح KR بأرتكاب مذبحة بشعة بحق اطفال افراد الجيش والشرطة الذين في ( رياض النجوم ) ، لقي 100 طفل مصرعهم مع 20 من العاملين هناك .

الأمير الثالث ( بصوت مدهوش ) : م..ما الذي تقوله ! .

بوارو : هذا ما حصل للأسف سموك ، بعد هذا فكرت بشيء ما ارى بأنه من الضروري فعله ، بالطبع اذا رأيته انت ايضاً مناسب .

الأمير الثالث : وما هو ؟ .

بوارو بملامح جدية : بما ان بعض الناس في الشمال والغرب والشرق خرجوا في احتجاج فهذا يوضح ان مؤيدين القاتل KR بدأوا بالظهور الواحد تلو الآخر وقد تكون نتائج هذا الأمر عكسية مستقبلاً ، لذلك علينا تشويه صورة السفاح بنظر السكان بذكر البشاعة التي فعلها بحق الأطفال ، ليس فقط الذين ببقية المملكة بل حتى بعض سكان الجنوب سينفرون منه على ما اظن ، سنستغل الصحافة بأفضل شكل ممكن .

كيلبر السفاح - KILBER THE RIPPERWhere stories live. Discover now