-1- ذكرى (II)

1.9K 93 149
                                    

مهمتي بسيطة... تتمثل في تدوين جزء جديد من قصة لم تنتهي ودفعها للأجيال القادمة علها تنير أبصار قلوبهم ومواطئ أقدامهم.

كتابة ما حققه أجدادي من أمجاد وخط ما هو قادم بريشتي حتى نهاية عمري، هذا هو عملي الذي تم تنشئتي على القيام به بإخلاص باسم العائلة والتوازن.

في جناح المكتبة الشمالية وبين رفوف الزان العالية وتحديداً خلف مكتبي العتيق الخاص رحت دوماً أغمس رؤوس الريش الحادة بالحبر الداكن لأحفظ بخطوط أناملي أعظم إنجازات حراس التوازن.

حراس التوازن هم أشخاص، كائنات، بل وجنود يحملون دماءً ضحلة قانية تشكلت من اختلاط الكثير من الأنواع ببعضهم البعض، عدا البشر.

القوانين التي وضعوها منذ زمن للحفاظ على السلام خضعت لتعديلات كثيرة على مر سنين وأجدد المتجدد أخطه حروفه بيدي هذه الأيام. أنا لا أضعها، لا، لكنني اكتبها وأدرسها وأتمعن بسطورها وأتفحص فحوى كلٍ منها على حدى. هذا شغفي الخاص الذي لم أفصح عنه يوماً.

من هذه القوانين ما تم وضعه من قِبل الجد الأكبر الذي انتمى لنبلاء مصاصي الدماء ومنها من سنتها المختارة حاملة حكمة الحكماء، لكن أغلبها تم تعديله والعمل عليه من قبل أذكى وأكثر أفراد العائلة حنكةً فقط. أشخاص سيتم ذكرهم للأبد بإنجازاتهم فقد غيروا حياة الحراس وتركوا بصمات طفيفة على حيوات الأنواع المختلفة بالمثل.

جميع من يولدون في ريغان لهم دور.

بعد أن تم الاعتراف بسحرة الظلام كجزء لا يتجزأ من أساسات عائلة حراس التوازن انتعشت الدماء وتعددت الأسماء. ريغان هو الاسم الذي نستعمله عندما نتحدث عن أنفسنا كأسرة كبيرة واحدة ونلقب أنفسنا بحراس التوازن عندما نود الإشارة إلى أننا أفراد متمايزين عن بعضهم البعض اجتمعوا لسبب واحد فقط في نهاية المطاف.

سحرة النور أقوياء ومستذئبونا أشداء، مصاصو الدماء في هذه العائلة أحياء ولدينا أخيراً سحرة الظلام الذين لم أجد طريقة لوصفهم رغم قرأتي لكل ملفات تاريخهم كشعب وأفراد من ريغان. ربما لأنني لا أؤمن بشكل كامل ببيان دون حجة. لا أملك الحق برفض ما تم تدوينه وبالآن ذاته رفضه فلم أقابل أحدهم قط.

سحرة الظلام ليسوا بسحرة بالمعنى المعروف، ما يستطيعون فعله بطريقة سحرية شبه معدوم من دون الأدوات المشبعة بسحر الحياة والتي لا يستطيع استعمالها الجميع حتى. اسمهم يندرج تحت مسميات السحر لعدة أسباب كما قال القيل.

لأنه -ربما- لا يمكن تطبيق الخدع السحرية عليهم. البعض دوّن أن التعاويذ لا تأثير لها عليهم وشرب الجرع المسمومة كشرب المياه.
لأنهم -وربما مرة أخرى- ولدوا في العالم الموازي بالأصل وهم مع سحرة النور كالليل والنهار.
أو لأن... يُظن أنهم ملعونون بسبب دمائهم.
ما أن تدخل جسدك حتى تريك أعظم الكوابيس، تنهش عقلك ببطء ثم، إن لم تقتل نفسك للتخلص من العذاب، تقتلك. إنها وكما تم وصفها في صحف قديمة دماءٌ ملعونة.

سمعت أن الوجوه الباردة التي يصنعونها تخفي الطبيعة الحقيقية للكيان الذي يسكنهم وتكبحه عن الخطايا.

يقال أن سحرة الظلام يستطيعون رؤية أسوأ مخاوف وكوابيس الشخص من خلال لمسة واحدة، ويتغذون روحياً على لبِ المجهول في عقول الآخرين.

يقال أنهم بعكس الجميع قد يظهرون الشفقة ولكن في الحقيقة يستمتعون برؤية معاناة فرائسهم لأن غذائهم يتمثل في المشاعر السلبية.

هذا يجعل أسئلة فضولية كثيرة تتضارب في رأسي بلا أجوبة.

كل ما وجدته من السلف الأسبق الذي كان قد حمل طبيعتهم عدة نصائح، وبدا وكأن الوقت لم يكن إلى جانبه حين كان يكتب كلماته تلك. المخطوطة الذهبية التي حُفظت لأجيال كانت نصف ممتلئة، وعلامة الترقيم التي وضعت عند آخر جملة كانت الفاصلة مما دلل بوضوح على أنه لم ينتهي من عمله الذي كنت مبهورة بقراءته.

أعدادهم بيننا كانت ومازالت ضئيلة للغاية.
أنعمة أم نقمة؟
الزمن تغير وأريد التصديق بأن هذا أفضل ما كان قد حصل للعائلة منذ زمن. هذا التنوع، التجدد، رؤية أن الكتب لم تذكر كل شيء تجعلني أؤمن بوجود المزيد من المعرفة خارجاً فأشعر بحماس يهتز له خافقي.

المزيد من الكائنات التي تشاركنا سطح هذا الكوكب الأزرق الواسع أو حتى سماءه وربما بحاره.

لطالما أردت أن أكون ضمن فريق الكشّافة، هؤلاء يمتلكون مهمة واحدة وهي البحث عن الخرائط، القصص، الروايات التي تقص عن الأساطير والمعجزات والتي ضاعت بين ثنايا الذكريات وفجوات أجيال الممالك الخمس.

كما ظهر سحرة الظلام من قلب هشيم التاريخ قد يأتي يوم ونصادف شيئاً جديد، شيئاً غير متوقع.

شيء لم يره أحدهم قادماً...ولا حتى أنا مع أنه كان نصب عيني دوماً.



**********

مرحباً بكم جميعاً في الكتاب الثاني من سلسلة حراس التوازن
بومة مينرڤا
أي أفكار تراودكم عند قراءة العنوان؟

أتمنى أن تستمتعوا بهذا الكتاب كما الأول بل وأكثر.

تنويه لابد منه:
★ القصص التي أكتبها تندرج تحت تصنيف الخيال أولاً وأخيراً لا تمت للواقع بصلة أبداً.

★ الشخصيات كلها من وحي الخيال لا تمثل بكلامها، أرائها، شكلها ..إلخ أي شخص في الواقع.

★ يفضل قراءة كتب السلسلة بالترتيب إذ أن الماضي متصل بالحاضر والحاضر بالمستقبل.

أخيراً كل عام وأنتم بخير يا أفراد العصابة
ينعاد علينا وعليكم بالصحة والسلامة 🎉

ناخت ♥️

بـومـة مينـرڤاWhere stories live. Discover now