البارت العاشر

35.2K 1K 344
                                    

بقلم بوفارديا_66
أتمنى لكم قراءة ممتعة

**********************

كانت شادن ترى ذبولها يوماً بعد يوم في المرآة ، اﻷمر يخنقها يجعلها تدخل في مرحلة من الكآبة ، وكأن ﻻ حياة لها في المستقبل ، بحكم انها مازالت ببداية عمرها ...

:- السﻻم عليكم ورحمة الله ، السﻻم عليكم ورحمة الله .

أثناء تسليمه في صﻻته ، بقيت عينيه معلقة عليها حيث تضم نفسها إلى الحائط بجانب باب الحمام ، وبدت في عالم أخر ربما ، إذ أن عسليتيها غائرتين وكأنه سيغمى عليها بين الثانية واﻷخرى ، بدت هشة جداً عكس ما كانت ومابدت عليه أمامه طوال فترة وجودها معه كزوجة .

أنتهى من صﻻته وقد رق قلبه لحالتها ، ﻻ يريد أن يقسو عليها ، لكن الخيل إن لم تقسو عليه ، لن تستطيع السيطرة عليه وجعله مسالم ، وهي ليست مسالمة ، ليست مسالمة البتة ، أنها عنيفة ثائرة متمردة ، وعليه أن يقول كل الكلمات التي تعني حالتها .

قال لها بهدوء .
:- إذهبي توضأي لتصلي صﻻة المغرب .

هتفت بحدة وهي ترفع عينيها المشتعلة والتي بدت حمراء كوجهها العاجي الذي ﻻ تشوبه شائبة .
:- ﻻ أريد الصﻻة .

:- لماذا ؟ ، إن كان رفضك من أجلي ، فالصﻻة ﻻ دخل لها ومشاجرتنا بعسدة كل البعد عن عبادة الله ، هيا أذهبي وتوضأي قبل أن يصبح هناك حديث آخر لي معك .

رفعت كفيها سريعا ومسحت عينيها ، لتعاود القول بشيء من التحدي .
:- ﻻ أكراه في الدين ، هل ستجبرني ؟ .

:- عندما أعرف أنك فتاة فاسقة وغير محترمة فﻻ ، لن أجبرك على الصﻻة ، كونك الخاسرة الوحيدة في المعركة العقيمة والتي ﻻ فائز بها ، بل خاسر واحد ، وهو أنت يا شادن إسﻻم اﻷحمدي .

تركها في المنزل وحدها ، بعدما راقبته وهو يحمل حاسوبه الشخصي وسترته وبعض اﻷوراق .

الجمود غلف مﻻمحها وليست المﻻمح فقط ما تجمدت بشادن بل حتّى مشاعرها أصبحت متجمدة ﻻ حياة فيها ، أصبحت الخاسرة الوحيدة في المعركة !! ، نعم هي الخاسرة منذ البداية ، لكن عليه أن يعرف بأن النهاية تتغير ، وقد يكون هناك عدة خاسرون ، ﻻ يستطيع ضمان المستقبل ، وما خفي أعظم .

كان نعمان رغم شدة البرد ، يجلس في الحديقة الخلفية للقصر ، قريب من الملحق الذي يعيش فيه مع زوجته ، جحيم وليس حياة طبيعية ما يعيشه ، حتى أنسانة صالحة على اﻷقل تعرف ربها لم تكن شادن فالحة بذلك .

رفع رأسه لموسى الذي سخر منه بقهقهة .
:- هل طردتك زوجتك ، لتجبرنا على الجلوس معك في الحديقة بهذا الطقس !! .

قال نعمان بصوت صارم .
:- حتّى على سبيل المزاح ﻻ أريد أن تأتوا بذكرها على ألسنتكم .

تطلع كل من ذياب قسورة وموسى إلى بعضهما البعض ، من الغيرة العدائية في نبرته إتجاه زوجته ، صمتوا جميعاً  كونهم يعرفون مزاجية نعمان التي تتغلب عليه أغلب اﻷحيان ، كونه عاش حياته بطريقة تختلف عنهم .

وتسألينني...ما الحب؟!On viuen les histories. Descobreix ara