الفصل | 35

4.8K 316 20
                                    


I wish that i could take you to the stars ..
I'll never let you fall and break your heart ..
And if you only cry i'll fall a part !
I'll be there to hold yeah ..

_____________________________

الموضوع ب رمته في كوننا الواسع هذا لم يكن يوما منوطا بدواخلنا !

ف المظهر دائما ما كان الفائز ب اي جدالات فكرية تخالجنا بسبب ما استطعاعت نوافذنا الروحية المتمثلة ب عدستينا التقاطه من تفاصيل ..

لعلنا اطلقنا عليها تلك التسمية لانها النوافذ الوحيدة التي تستطيع ان ترى في جسدنا وتستطيع ب اعتقادنا ترجمة هذا الفعل او ذاك !

لكنها فعليا لن تكون ابدا لتتعلق بالروح لانها تخطئ ب ظنونها اكثر مما نتوقع ..

حيث ان الامر لم يكون بتلك السهولة التي بدا عليها ..

ف احيانا مظاهر الثروة والترف توهم المرء ب ان ذاك الشخص هو شخص كامل ، يستطيع فعل الخوارق .. لانه وبكل بساطة لايعلم ماتحتويه طيات نفسية تلك الشخصية من اسرار ..

او المدير السليط اللسان الذي يوهم العين بمظهره ذو الهيبة ب انه "هتلر" اخر ولن يستطيع احد ايقافه ، مع اننا لو تفحصنا اعماق "هتلر" نفسه ل ربما سنجد بعض الاسرار عن صفات شخصية لم نكن ل نتوقع انها تنتمي له !

وهكذ تعلمنا من اجدادنا البدائيين الذي مروا بالعصور مابعد الجليدية وغيرها الى ان وصلنا الى يومنا هذا .. تعلمنا بشكل فطري على سبيل المثال ان تقطيبة الحاجبين دليل قوي على الاستياء او عدم الرضى ربما !

لكنها ربما دلت على التركيز ، او التفكير العميق .. احيانا قد تكون وسيلة اخرى للخداع ! او اسلوب تعمق بالنظر لشيئ معين !

وغيرها من الحركات التي جعلتنا على مر العصور ننتج اجيالا لا تستطيع التوقف لبرهة والتفكير من الجهة اليسرى من الدماغ بدلا من استخدام اليمنى دائما او بالعكس .. او استخدام طريقة تفكير محايدة بعيدا عن موقفنا الشخصي من القضية .. والتعامل بموضوعية اكثر ..

لكن كل ما حاولنا جاهدا تغيير مسار ذاك التفكير الازلي ، بائت تلك المحاولة بالفشل !
.
.
.

لنرجع الى المظاهر لاننا ليس لدينا غنى عنها .. ف بالحديث عن ماكان يدور بخلد سمر بسبب دموع زين كان تحليل تلك الدموع في حاسوب راسها ب انها دموع سعادة ربما !

قلق ! .. او ربما هي فقط دموع شغف من ذلك الموقف الشفاف الذي وضعا فيه ..

كانت تلك التحليلات ابعد ما يكون عن ما يدور داخل زين من الم لم تستطيع سمر فك شيفرته ، لان الدموع عندما تنهمر لا تتلون ب الوان معينة مخصصة بكل شعور تجعلنا نترجم ما يشعر به الشخص لنستطيع فهمه ! لن يحدث ذلك ولا في احلامنا حتى ..

ابعد نظره عنها وهو يدير راسه ناحية النهر ضاما شفتيه لتختفيان تقريبا مكونان خط رفيع من بين لحيته ..

 ®Summer | سمرWhere stories live. Discover now