24- بوح

2K 217 90
                                    

أسرار في قلب شخص، أسرار لن يخبرها أيًا كان، قد يكون ذنبا، أو قد يكون ماضٍ، إنه سر، والناس يطلبون البوح به، لتتناقله ألسنتهم، ثم تصل إلى كل أذن، فالعالم صغير.

*******

-                  "بولس، هل استيقظت؟ هل أنت بخير؟" فتح بولس عينيه ليجد نفسه في كهف بينما كين وبهاء ملتفان حوله، أعاد بهاء سؤاله: هل أنت بخير؟

سأل بولس: ماذا حدث لي؟

أجابه كين: لقد أطلق ذلك الحقير النار عليك.

أكمل بهاء: ولحسن الحظ لم تصب سوى قدمك.

أطلق بولس نظرة خاطفة نحو ساقه المضمدة وقال: ماذا سيحدث لرحلتنا وقدمي هكذا؟

أجاب: إنه خدش، وهنالك التواء في قدمك جرّاء ضربة ما، سيشفيان بعد ثلاثة أيام كحد أقصى.

بدأ بهاء بتضميد كتفه، بينما اكتفى كين بمراقبة النار، قال بعد تفكير عميق: بهاء، هل لك أن تشرح لنا العلاقة التي تربطك بتلك القاتلة؟

توقع بهاء هذا السؤال سابقا لذلك أجاب بعد أن ترك الضمادات جانبا: تلك الفتاة قتلت أختي.

شهق بولس من هول الصدمة بينما أومأ كين طالبا أن يستمر فقال بهاء: قبل ست سنوات، في ذات العام الذي مات فيه أبي وأمي، كان سرب زريب يهزّ أرجاء المدينة، سمّي ذلك بالعام صفر، وهو العام الذي لم يعين زريب فيه حاكما رسميًا بعد، بل كان يجهز لذلك.

خلف سرب زريب، كان السرب العسكري بقيادة ميس ذات الأربعة عشرة سنة يمشي باختيال في الطرق، وسط المشاهدين، كنا أنا وأختي بوح، نلاحق السرب بأعين غاضبة وقلب حاقد، وعن طريق الخطأ، سقطت دمية أختي التي صنعتها لها والدتنا أمام خيل ميس.

ومن دون أدنى رحمة أو تردد قامت بقتلها، حدث ذلك في لحظات قصيرة، لم يكن بإمكاني فعل شيء، حتى الصراخ باسم اختي كان يستغرق وقتًا طويلا.

جرح في رقبتها يمتد حتى خصرها ينزف دماء أختي التي لم تبلغ من العمر سوى خمس سنوات آنذاك.

أقسمت وأنا ملطخ بالدماء لحمل أختي بين يدي، أنني سأقتل ميس في يوم ما، لكن ميس، زادت من مهاراتها حتى أصبح الاقتراب منها مستحيلاً.

أما الآن فأنا أقسم، ألا تنتهي رحلتنا وهي على قيد الحياة.

ساد الصمت على الكهف الصغير، صوت المطر الغزير يزداد في الخارج، وصوت تكسر الحطب الخافت ليس شيئا ليقف أمام ذلك الجو الخانق، وحتى كاكاو، لم يكن باستطاعتها فعل شيء كعادتها.

قال كين: أنا أجزم أنها تكره القتل، لمحت ذلك في عينيها الباردتين، لو كانت تريد قتلك لما ترددت في إرسال خنجرها نحو قلبك قبل أن تبتعد عن طريق الحصان، لا أدري لِم لَم تفعل ذلك.

بلانسياTempat cerita menjadi hidup. Temukan sekarang